فراشة الأحلام


انه لشرف كبير تكرمكم وزيارتكم
لنا نتمنى ان نكون عند حسن رضائكم وان شاء الله ستجدون كل ما تصبوا له نفسكم وتتمناه
وهاهي ايدينا نمدها لكم وندعوكم للانضمام الينا لتصبحوا من افرد اسرتنا المتواضعه وتنيرونا بي مواضيعكم وردودكم النيره بكم نفيد ومنكم نستفيد
هنا في فراشة الآحلام نلتقي و الى الافق نرتقي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد خل التفاح ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فراشة الاحلام
صاحبة الموقـــــــــــع
صاحبة الموقـــــــــــع
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1147
تاريخ التسجيل : 18/10/2013
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أميرة مملكة فراشة الاحلام
المزاج حزين

مُساهمةموضوع: فوائد خل التفاح ..   الأربعاء 11 يوليو - 20:30

فوائد خل التفاح انقاص الوزن ازالة الكرش وعلاج الزغطة واكثر من 13 فائدة اخرى
على مر العصور، قد حصلنا على الخل من خلال تخمير قائمة طويلة من المواد، بما في ذلك دبس السكر والتمر والذرة والفواكه والتوت والبطيخ وجوز الهند والعسل، والبيرة، وشراب القيقب، والبطاطس والبنجر والشعير والحبوب ومصل اللبن.


ولكن كل تلك الانواع من الخل ، الا ان الخل الافضل هو المصنوع من التفاح وقد اصبح من اهم العلاجات المعاصرة.

من تلطيف التهاب الحلق والامعاء وعلاج الفواق (الزغطة ) والسكري، هيا بنا نتعرف على كل فوائد خل التفاح.

تنظيف الفم والاسنان
باستخدام غسول مكون من خل التفاح الممزوج بالماء وتتم المضمضة به للحد من رائحة الفم الكريهة.مرتين صباحا ومساءا.

خل التفاح وانقاص الوزن
اختلف الكثير حول تلك النقطة فمنهم من قال ان الخل بالفعل يساعد على انقاص الوزن فهو من الاطعمة الحارقة للدهون والشحوم فى الجسم. منهم ايضا من نفى ذلك مدعيا انه لم تجرى اى ابحاث تدل على صحة هذا الادعاء. ولكن فى الغالب يظن الكثير ان خل التفاح يساعد فى فقد الكثير من الوزن بالطبع هو ليس السائل السحرى الذى سيخلصك من الوزن الزائد بكوب واحد. ولكن هو فقط يساعد على التخلص من الشحوم الزائدة فى الاوردة وبالتالى خفض نسبة الكوليسترول فى الدم مما يساعدك على اكمال ريجيمك الصحى بصورة جيدة دون التاثير على صحتك. يمكنك ايضا من قراءة فوائد الصيام لمعرفة المزيد عن افضل طرق انقاص الوزن
علاج ارتداد حمض المعدة
يعانى الكثيرمن ارتجاع احماض المعدة مما يسبب الكثير من المشاكل مثل رائحة الفم الكريهة , التهاب الحلق والمرىءوايضا بثور الفم لذلك يتم استخدام خل التفاح كعلاج الارتجاع احماض المعدة، وتشمل العلاجات أخذ 1-2 ملاعق صغيرة من خل التفاح يوميا.بعض الناس او معظمهم يعتقدون خطأ أن ارتداد الحمض يحدث بسبب الإفراط في إنتاج الحمض، ولكنها في الواقع عكس.فهى عند الكثير تكون بسبب قلة نسبة احماض المعدة.

علاج فعال للشعرالدهنى ولقشرة الشعر
من المعروف انه يوجد ارتباط وثيق بين الشعر الدهنى وقشرة الشعر حيث تتكون قشرة الشعر نتيجة لافرازات فروة الرأس والتى تكون كثيفة لدى اصحاب الشعر الدهنى فتلتصق بها الاتربة وتكون القشرة. لذلك يمكن لخل التفاح علاج الشعر الدهنى عن طريق عمل غسول بسيط مكون من كمية من خل التفاح وضعف الكمية ماء وغسل الشعر بهم قبل النوم مباشرة مرة واحدة فقط . ثن تتركية على شعرك لمدة ربع ساعة ( هذا يعتمد على نسبة الدهون فى الشعر وفروة الراس ) ثم قومى بغسله بماء فاتر. وسترين نتائج مذهلة.
تخفيف اضطراب الجهاز الهضمي
أولئك الذين يهتمون بالعلاج بالعشاب يخبروننا أنه إذا كان أحد يعاني من الإسهال الناجم عن عدوى بكتيرية، خل التفاح قد يساعد بسبب خصائصه التى تعمل كالمضادات الحيوية. كذلك، يشير بعض الخبراء أن البكتين في التفاح وعصير التفاح والخل يمكن أن يساعد على ازالة التشنجات المعوية الناتجة عن الاكتئاب او القلق او حتى البكتيريا .لذلك إذا كنت تعاني من اى من اضطرابات الجهاز الهضمى فعليك بالاتى: مزج ملعقة أو ملعقتين في الماء أو عصير التفاح ويشرب.مرة واحدة يوميا
تنحيف الجسم وازالة الكرش
بما ان خل التفاح من المواد شديدة الحموضة لذبك فهو يحرق الدهون بشكل جيد لذلك يمكن عمل خليط من خل التفاح الممزوج بالزنجبيل ووضعه على المناطق المراد تخسيسها فهو يقوم بعمل مساج طبيعى لتلك المناطق. وسحب الماء والشحوم الزائدة فيها مما يساعد فى تقليل حجمها.

تنظيف البشرة وعلاج عيوب الجلد
العديد ممن يعانون من القلق الناجم عن مشاكل الجلد – من الصدفية والاكزيما حتى جفاف الجلد وعيوبه- يستخدم خل التفاح لخفض الالتهاب وتقليل المشاكل عموما. حاولى لمس المناطق المتضررة بكرة من القطن الممزوجة بخل التفاح. كما انه يعمل ايضا كمنظف طبيعى للبشرة ولكن احذرى من الاستخدام المفرط لخل التفاح والذى يمكن ان يؤدى الى تهييج الجلد.

منع عسر الهضم
إذا كنت تخطط لاكل وجبة دسمة تتوقع بعدها ان يحدث لك عسر هضم ، حاول شرب ملعقة من خل التفاح ممزوجة مع ملعقة من العسل مختلطة في كوب صغير من الماء الدافئ 30 دقيقة قبل تناول الطعام .وسترى انك لم تشعر بأى شىء ولكن يجب ان تعرف ان الاعتدال فى الاكل مطلوب.

خفض الكولسترول وارتفاع ضغط الدم
فقط إذا كنت فأرا، حتى الان. فقد أظهرت العديد من الدراسات على الفئران مساهمة الخل لخفض نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم. وليس هناك دليل على أنه يمكن تطبيقهاعلى الناس، ولكن لا تزال الأبحاث في هذه المجالات مستمرة .
وقف الفواق ( الزغطة )
إذا كان هناك علاج واضح لالفواق لكنا نعرف كل شيء عنه ولم نكن لنعانى مرة أخرى.ولكن للأسف، البعض يخبرك ان تأكل زبدة الفول السوداني، أوتحبس أنفاسك، أوشرب الماء رأسا على عقب، او ان تصبح خائفا، او اى من العلاجات الغريبة الأخرى. ولكن في نهاية المطاف، يبدو وكأنه يوجد علاج واحد فقط لوقف تلك الشهقات المتكررة. لذلك في المرة القادمةالى يكون لديك جولة من شهقة جديدة لا يمكن السيطرة عليها، قد ترغب في محاولة خل التفاح (إذا كنت تجرؤ): ملعقة صغيرة مباشرة الى المعدة.واعلم انها شديدة الحامضية لذلك ابعثها مباشرة على معدتك.ولا انصح به لاصحاب قرح المعدة والتهاب الامعاء والاطفال تحت سن الخامسة عشر.

خفض مستويات السكر
كل الفوائد التي يعرفها الناس عن خل التفاح، ربما كانت اكثر فائدة هامة جدا له هو في مساعدة المصابين بداء السكري. وقد أظهرت العديد من الدراسات التأثير الإيجابي على مستويات السكر في الدم؛ وجدت دراسة أجريت عام 2007 من المشاركين المصابين بداء السكري من النوع 2 أن ملعقتين من خل التفاح قبل النوم خفض الجلوكوز في الصباح من 4 إلى 6 في المئة.

علاج لالتهاب الحلق
هناك مجموعة كبيرة من العلاجات الطبيعية لالتهاب الحلق ، واستخدام خل التفاح هو واحد منهم. بمجرد أن تشعر بأول علامات التهاب الحلق حاول واحدة من طريقتين. اما خلط 1/4 كوب من خل التفاح مع الماء الدافئ والغرغرة كل ساعة؛ أو خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع الماء الساخن وخلطه مع العسل ورشفه.

علاج الحكة
يوصى باستخدام مسة من خل التفاح واغماس كرة من القطن فيها وهى تستخدم عادة لجعل لدغة البعوضة لا تألم او لا تشعر بالرغبة فى حكها. ربما تلسعك قليلا بعد وضع خل التفاح عليها، ولكنه سيساعد فى وقف الشعور والرغبة فى الحكة.وكذلك يمكن استخدامه كما ذكرنا سابقا لفروة الرأس والتخلص من حكتها.
فى النهاية يجب معرفة ان خل التفاح لا يستخدم الا ممزوجا بالماء ( يفضل ضعف كمية الخل ماء ) حتى لا يسبب اى مشاكل صحية فمن المعروف ان خل التفاح عالى الحامضية لذلك استخدامه دون تخفيف او حتى استخدامه لكثرة يمكن ان يسبب العديد من المشاكل الصحية مثل الام الاسنان وهشاشة العظام ونقص البوتاسيوم فى الدم وحرقة المعدة. هذا بالطبع عند الاستخدام السىء لشهور طويلة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد خل التفاح ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فراشة الأحلام :: منتدى المرأه :: العناية بالشعر والبشرة-
انتقل الى: