فراشة الأحلام
كيف تتخلص من مشاكلك وهمومك وعلتك؟؟ 3651769270

انه لشرف كبير تكرمكم وزيارتكم
لنا نتمنى ان نكون عند حسن رضائكم وان شاء الله ستجدون كل ما تصبوا له نفسكم وتتمناه
وهاهي ايدينا نمدها لكم وندعوكم للانضمام الينا لتصبحوا من افرد اسرتنا المتواضعه وتنيرونا بي مواضيعكم وردودكم النيره بكم نفيد ومنكم نستفيد
هنا في فراشة الآحلام نلتقي و الى الافق نرتقي



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 كيف تتخلص من مشاكلك وهمومك وعلتك؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karema sallera
مشرفة القسم
مشرفة القسم
karema sallera

انثى
عدد المساهمات : 35
تاريخ الميلاد : 16/02/1986
تاريخ التسجيل : 03/01/2015
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : .....
المزاج ......

كيف تتخلص من مشاكلك وهمومك وعلتك؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: كيف تتخلص من مشاكلك وهمومك وعلتك؟؟   كيف تتخلص من مشاكلك وهمومك وعلتك؟؟ 21623810السبت 19 سبتمبر - 0:17


تتخلص همومك ومشاكلك وعلتك




عندما تصيبك الهموم،
وتتلبسك المشاكل،
ويعتل جسدك،
وتسيء حالتك النفسية،
لا تترك إيمانك يضعف بل سارع لكي تقوي من إيمانك من جديد.
وهذا لن يتأتى إلا عن طريق ذكر الله مع الترديد وأنت في حالة خشوع وتسليم كامل لمشيئة الله.


طريقة التأمل Meditation
:
اختر مكاناً هادئاً حيث لا يزعجك أحد لمدة عشرين دقيقة. أغلق النوافذ، وأخفت الأنوار. عطل الهاتف لبعض الوقت.

1. اجلس على كرسي مستقيم الظهر أو استلقي على ظهرك وذراعيك ممدودتان بجانب جسمك. أو أرح ظهرك وكتفيك على قائم الكرسي واترك رجليك مسطحة على أرضية الغرفة ويديك على حجرك أو على فخذيك.

2. خذ نفساً عميقاً وببطء، أملأ صدرك بالهواء وبعد أن تحبس الهواء داخل صدرك لثواني، تخلص من الهواء ببطء وأنت تزفر وفى نفس الوقت قم بإسدال جفنيك وإغماض عينيك.

3. ركز الآن على تنفسك الهادئ البطيء. مع كل شهقة تشعر أو تتخيل أنك تسترخي جميع عضلات جسمك من قمة رأسك ولأخمص قدميك. ومع كل زفرة تخيل نفسك وأنت تتخلص من كل الهموم والمشاغل والتوتر والشد العضلي مع ازدياد استرخائك..

4. عندما تشعر بأنك تعمقت في استرخائك، في كل مرة وأنت تزفر ردد في سرك وبكل خشوع اسم الجلالة الله " الللللللللللا لا لا- لا ه" ببطء ورتابة. استمر في ترديد الاسم المعظم وأنت تضع نفسك بين يدي الله بكل خضوع وخشوع ليمتلأ قلبك وجسمك بنور الله وبالإيمان به وبملائكته ورسله وكتبه والقدر خيره وشره.

5. بعد فترة قد تشعر بأنك في عالم آخر، حالة نشوة روحية، وسعادة وسمو وقد تفتحت أمامك أبواب السماء وصرت قريباً من الله بكل جوارحك. وأنت في هذه الغيبة السامية تخيل نفسك وأنت محاط بكاملك بتلك الهالة من النور الإلهي. تخيلها كما شئت، أو كحزمة وضاءة من الضياء الساطع اللامع البراق تحيط بك كدرع واقي يقيك من شوائب الدنيا وشرورها الخارجية، ويحفظ لك إيمانك وانسجامك الداخلي. كذلك تخيل هذا الضياء ينساب من خلال تلك الفتحات ليسري في القنوات التي تعم جميع الجسم بصورة منسقة ومنسجمة ليملأك بنور وهداية الله.

6. هذه هي اللحظة التي يمكنك فيها ترديد أدعيتك المأثورة لديك طالباً من الله ما تريد وسوف يحقق الله لك ذلك بمشيئته. مثلاً:

" اللهم زدني نوراً، اللهم زدني هداية، اللهم يسر لي أمري، اللهم قني شر نفسي وشر من يعاديني."

7. يمكنك أن تعيش هذه اللحظات السامية لأي فترة تريد متشبعاً بالنور الإلهي وأنت منتشي بهذه الحالة. أو يمكنك ترك تلك اللحظات والعودة إلى هذه اللحظة ولكن مصاحبا معك كل المشاعر الطيبة، وذلك بالعد في سرك من واحد لخمسة. عندها تفتح عينيك من جديد وتعود لحالتك الطبيعية.



أسلوب التنويم الإيحائي الذاتي..“Self hypnosis”



أعد نفس الخطوات كما جاء في طريقة التأمل من 1-4.

5. لتضاعف من استرخائك، عد تنازليا من 10-1، أو أهبط درجاً أو بمصعد من الطابق العاشر إلى الطابق الأول، وذلك لمضاعفة حالة الاسترخاء التي أنت عليها.

6. التجئ بملاذك أو مكانك الآمن الممتع وتعمق في حالتك التنويمية.

7. وأنت تستمتع بنشوة الغيبة التنويمية، تخيل الهالة من النور الإلهي التي تحيط بك كدرع واقي. ضاعف من كثافته وقوته ولمعانه. تخيله بكل حواسك الخمس وهو يسري من خلال فتحة في منتصف رأسك وينساب داخل رأسك ليغرق كل خلايا المخ ومن ثم يسري للأسفل مغرقاً كل خلايا وأعضاء الجسد من قمة رأسك ولأخمص قدميك. تخيل نفسك وقد امتلأت إيمانا وثقة وقوة ودافعية وسيطرة. تخيل النور الإلهي وهو يشفي الأسقام، ويزيل الألأم، يغسل السميات، ويقتل المكروبات، ويقوي الذاكرة والتركيز، ويدعم المهارات والخبرات الحياتية الايجابية، ويقوي الإرادة، والدافعية، وصورة الذات. تخيل ذلك النور وهو يحقق لك ما تريد.

8. وأخيرا يمكنك أن تعيش هذه اللحظات السامية لأي فترة متشبعاً بالنور الإلهي وأنت منتشي بهذه الحالة. كما يمكنك ترديد بعض الأدعية التي تريد تحقيقها، مثلاً:

" اللهم زدني ثقة وتصميماً"، " اللهم زدني اطمئناناً وسلاماً"، "اللهم عافني من أسقامي"، "اللهم ارفع البلاء عني"، "اللهم قوي عزيمتي ودافعيتي"، "اللهم حقق لي أهدافي". الخ.



9. وأخيرا يمكنك ترك تلك اللحظات والعودة إلى هذه اللحظة ولكن مصاحباً معك كل المشاعر الطيبة وذلك بالعد في سرك من واحد لخمسة. عندها تفتح عينيك من جديد لتعود لحالتك الطبيعية.

وتقبلوا تحياتي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تتخلص من مشاكلك وهمومك وعلتك؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فراشة الأحلام :: المنتدى الطبى العام :: العياده النفسيه والتنميه البشريه-
انتقل الى: