فراشة الأحلام
حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!  3651769270

انه لشرف كبير تكرمكم وزيارتكم
لنا نتمنى ان نكون عند حسن رضائكم وان شاء الله ستجدون كل ما تصبوا له نفسكم وتتمناه
وهاهي ايدينا نمدها لكم وندعوكم للانضمام الينا لتصبحوا من افرد اسرتنا المتواضعه وتنيرونا بي مواضيعكم وردودكم النيره بكم نفيد ومنكم نستفيد
هنا في فراشة الآحلام نلتقي و الى الافق نرتقي



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فراشة الاحلام
صاحبة الموقـــــــــــع
صاحبة الموقـــــــــــع
فراشة الاحلام

انثى
عدد المساهمات : 1150
تاريخ التسجيل : 18/10/2013
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أميرة مملكة فراشة الاحلام
المزاج حزين

حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!  Empty
مُساهمةموضوع: حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!    حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!  21623810الإثنين 23 ديسمبر - 10:06

حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!  PIC-399-1360877047


حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!  Egypt



"مصر علمت العالم"،

عنوان كتاب جديد للدكتور وسيم السيسي، صدر مؤخرًا عن الدار المصرية اللبنانية.


....................




يقع فى 175 صفحة من القطع المتوسط، ويحتوى - غير المقدمة والخاتمة - على 32 فصلا، تتراوح بين الطول والقصر، حسب طبيعة الموضوع الذى يتناوله المؤلف.



وجاء ترتيب الفصول ليعطى صورة شاملة عن طبيعة الحضارة المصرية التى علمت العالم بالفعل الفنون والصناعات، حتى "الوحى الإلهي"، والحكومة الأولى فى التاريخ، وأرقى ما وصلت إليه الكتب، و"توم وجيري" اختراع مصري، والحضارة المصرية والجزيرة العربية، والقضاء الفرعونى، والرقص فى مصر القديمة، ودراما الخير والشر، وبناة الأهرام، وتفسير الزار بالفرعوني، وعمرو بن العاص ومكتبة الاسكندرية، و"نفرتيتى ليست ليلى، وحتشبسوت ليست حلاوتهم، وإذا لم نكن الفراعنة فمن هم الفراعنة إذن؟



يقول الدكتور وسيم السيسى فى مقدمة الكتاب: "نحن نملك أعظم تاريخ، أطلق عليه جيمس هنرى برستد: فجر الضمير، لأن تاريخ البشرية كان ظلاما قبل تاريخ الحضارة المصرية القديمة".



ويجمل السيسى غرامه بالحضارة المصرية فى خاتمة كتابه "مصر علمت العالم" قائلا: "هذه هى مصر التى علمت العالم .. علمته الإيمان بالإله الواحد .. هو ذا إخناتون يشدو فى بردية بالمتحف البريطاني: أيها الواحد الأحد الذى يطوى الأبد، يا مخترق الأبدية، ونورك يحيط بجميع مخلوقاتك، يا منقطع النظير فى صفاته، ويملأ البلاد بجماله، يا موجد نفسك بنفسك.. أنت حى وأزلى، يا مرشد الملايين إلى السبل، يا خالق الجنين فى بطن أمه، أنت جميل وعظيم ومتلألئ".



ويضيف أن الغزوات التى مرت على مصر، كانت تغييرا فى الحكام، ولم تكن تغييرا فى شخصية "هوية" مصر التى طردت الهكسوس، وجعلت الإسكندر يعتنق الآمونية، وجعلت روما تعتنق المسيحية، ووضعت أسس الرهبنة فى المسيحية، والتصوف فى الإسلام، ودافعت عن الإسلام فى ذات الصواري، وحطين، وعين جالوت.. كما بنت القلاع والمساجد، والحصون، وعمرت خزائن بغداد بنفائس الإسكندرية، وكان منها كتاب العالم المصرى ديسقوريدس "خواص العقاقير".



ويؤكد السيسى أن مصر علمت العالم فى كل نواحى الحياة، جمعت الحديث النبوى الشريف، وسجلته على ورق البردي، فأصبح أقدم المخطوطات العربية، وجاء بن منظور القبطى ووضع لنا كتاب "لسـان العرب"، وجاء ورش القبطى يرتل لنا القرآن الكريم الذى انتشر فى العالم كله بتلك التلاوة الباقية حتى الآن.



الجدير بالذكر أن وسيم السيسى هو أحد كبار المهتمين بعلم المصرولوجيا، وهو أستاذ جراحات المسالك البولية، وزميل كلية الجراحين الملكية فى أنجلترا وكلية الجراحين الأمريكية، وعضو فى الجمعية الأمريكية لدراسات الظواهر الجوية، وحاصل على براءة اختراع لجهاز فحوص بالمسالك، وهناك عملية جراحية مسجلة بإسمه فى جراحة البروستاتا المتضخمة.



كما أن له العديد من المؤلفات والمقالات فى الصحف والمجلات منها: "الطب فى مصر القديمة"، و"نظرة طبية فاحصة فى الحب والجنس"، و"مصر التى لا تعرفونها"، وهو صاحب "صالون المعادى الثقافي".


حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!  Fff
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراشة الاحلام
صاحبة الموقـــــــــــع
صاحبة الموقـــــــــــع
فراشة الاحلام

انثى
عدد المساهمات : 1150
تاريخ التسجيل : 18/10/2013
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أميرة مملكة فراشة الاحلام
المزاج حزين

حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!    حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!  21623810الإثنين 23 ديسمبر - 10:10

مصر علمت العالم' كتاب للدكتور وسيم السيسي

حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!  2525222

مقطتفات من الكتاب

...............


عن الدار المصرية اللبنانية صدر كتاب بعنوان 'مصر علمت العالم' للكاتب وصاحب الصالون الثقافي د. وسيم السيسي. يقع الكتاب في 176 صفحة من القطع المتوسط، ويحتوي غير المقدمة والخاتمة، على اثنين وثلاثين فصلاً، تتراوح بين الطول والقصر، حسب طبيعة الموضوع الذي يتناوله المؤلف.
وجاء ترتيب الفصول ليعطي صورة شاملة عن طبيعة الحضارة المصرية مثل الفنون والصناعات حتى 'الوحي الإلهي '، والحكومة الأولى في التاريخ، وأرقى ماوصلت إليه الكتب و'توم وجيري' اختراع مصري، والحضارة الفرعونية والجزيرة العربية، والقضاء الفرعوني، والرقص في مصر القديمة، ودراما الخير والشر، وبناة الأهرام، وتفسير الزار الفرعوني، وعمرو بن العاص ومكتبة الاسكندرية، ونفرتيتي ليست ليلى، وحتشبسوت ليست حلاوتهم، وإذا لم نكن الفراعنة، فمن هم الفراعنة إذن؟
يقول د. وسيم السيسي في مقدمة الكتاب: نحن نملك أعظم تاريخ .. اطلق عليه جيمس هنري برستد : فجر الضمير .. لأن تاريخ البشرية كان ظلاماً قبل تاريخ الحضارة المصرية القديمة، ليس برستد وحده الذي كان مبهوراً بهذا التاريخ العظيم .. بل جان فرانسوا شامبليون كان أيضاً مولعاً به حتى أنه قال : يتداعى الخيال ويسقط بلا حراك تحت أقدام الحضارة المصرية القديمة.
ويضيف د. السيسي: في المتحف البريطاني .. قسم المصريات، شاهدت جمجمة في صندوق زجاجي .. مكتوب عليه : عملية تربنة جراحة من جراحات المخ مصر القديمة، 2000 سنة قبل الميلاد ! وكان أمامي في طابور المشاهدة سيدتان .. قالت إحداهما للأخرى :
انظري! جراحة مخ .. من قبل الميلاد! أين كانت إنجلترا في هذا الزمن السحيق ؟!
وفي مؤتمر للمركز القومي للبحوث بالإشتراك مع جامعة مانشستر بالقاهرة عن الصيدلة في مصر القديمة، ألقيت بحثاً عن العقاقير التي استخدمتها مصر القديمة في أمراض المسالك البولية والذكورة، وقد طالبت في هذا المؤتمر بتغيير اسم البلهارسيا من Bilharzisis إلى Egyptiasis أي مرض مصري؛ لأن مصر أكتشفت مرض البلهارسيا قبل تيودور بلهارس بآلاف السنين، وأعطت اسماً للمرض 'عاع '، كما عرفت الدودة وأسمتها 'حررت '، كما عرفت الدواء وهو الأنتومين، وجعلته لبوسات شرجية بدلا من الحقن؛ لأن مصر لم تعرف الحقن في هذا الزمن القديم.
ويؤكد د. وسيم أنه لم تتعرض حضارة للظلم بسبب الجهل مثل الحضارة المصرية القديمة، قالوا عنهم : لايؤمنون بالله !
بينما إدريس عليه السلام كان مصرياً، وكان أول الرسل ! كما كان لقمان والخضر مصريين، بل إن كلمات : دين، آخره ، صوم، حساب، إمام، حج، ماعون ... إلخ، من آلاف الكلمات، كلها كلمات مصرية قديمة، كذلك ادعى البعض أن الحضارة العظيمة قامت بها مخلوقات من كوكب آخر ( إريك فون دانكشتين ـ عجلات الآلهة ـ كاتب ألماني )؛ ذلك لأنها حضارة تصيب الناس بالذهول، ولذا نسمع عن ال: Egypto Mania أو الولع بالمصريات، وقد أصبحت واحداً ممن وقعوا في هواها !
وفي الفصل الثالث، بعنوان 'أول حكومة في التاريخ' يرصد د. وسيم السيسي في حوار متخيّل بينه وبين 'حور محب' كيف كانت هذه الحكومة :
قال د. وسيم السيسي : حدثني عن أول حكومة في تاريخ البشرية .. كيف نشأت؟
قال 'حور محب' : أول حكومة في تاريخ العالم كله كانت لدينا سنة 4241 ق.م أي منذ 6253 سنة مضت، وكان ذلك في عصر ما قبل الأسرات.
'تجمعنا حول النيل حتى لا نهلك في الصحراء، كان ذلك منذ عشرات الآلاف من السنين وتعلمنا روح الفريق عند خطر الفيضان ووضعنا التقويم الذي تزرعون علي نظامه حتى الآن؛ لأنه أكثر التقاويم دقة وتعلمنا الزراعة حين فاض علينا النيل بالغرين، الذي حُرمتم منه الآن ومن الزراعة وعرفنا الصناعة من الزراعة، وصنعنا الحبال، المكيال، النول، المكوك، الفأس، المنجل، الشادوف، البكرة، المغزل، والكتان الموشي بأسلاك الذهب وصنعنا أوراق البردي فسجلنا تاريخنا وحضارتنا، وظل إستخدام البردي حتى القرن الحادي عشر الميلادي وصنعنا الدواء من النباتات الطبية كالزيوت والدهون
ثم أستطرد 'حور محب' قائلاً : كنت تسألني .. كيف تكونت أول حكومة في التاريخ؟
فكما قلت لك ، حين وحدنا النيل وعلمنا الزراعة، كان لابد من :
إنشاء جهاز فني هندسي للمياه لخدمة آلاف الزراع وهذا الجهاز أستدعي جهازاً أمنياً ( شرطة )، ثم جهازاً مالياً، ثم جهازا عسكرياً لحمايتنا من أعداء الخارج.
وهكذا تكونت أول حكومة في التاريخ .. لم ينفرد عقد وحدتها طوال سبعة آلاف سنة.
الأمر المدهش، والذي يؤكده د. وسيم السيسي في كتابه المهم 'مصر علمت العالم' أن كارتون 'توم وجيري' الذي يتربى عليه معظم أطفال العالم، هو اختراع مصري صميم، حينما يقول :
إن 'توم وجيري' اختراع مصري قديم .. ففي أوراق البردي تجد مدام قطة وقد أصبحت عبدة عند مدام فأرة !
وفي بردية أخرى تجد جيشاً من الفئران محاصراً قلعة محبوساً فيها مجموعة من القطط !
وهناك أسطورة مصرية تقول إن القطة الجميلة دائمة الابتسام 'باستت Bastet ' كانت أصلاً اللبوءة الغاضبة من أعمال البشر .. وقد كانت لها تماثيل كثيرة في مدينة 'بوباسطة '، ولكنها نُهبت الآن.
 cheers



هل سكرت حتى فقدت عقلك ؟
هل عذبت حيواناً
هل نسيت أن تسقى نباتاً ؟
هل كنت سبباً في دموع إنسان ؟
هل نظرت إلى امرأة غير زوجتك ؟
هل تحدثت بسوء عن غيرك ؟
هل مزقت الغيرة قلبك ؟
هل تملكك الغرور ؟
هل تعلقت في الدنيا بسلاسل من ذهب ؟
هل شهدت بالزور ؟
هل أخذك الغرور بذكائك فعميت عليك حكمتك ؟
هل تذكرت الإله وسألته الهداية في رحلة حياتك ؟
هل تنكرت لجارك ؟
هل سلبت حرية أحد ؟
هل عاملت من هو أقل منك بالطريقة التي تكره أن يُعاملك بها من هو أكبر منك ؟
كان الحكيم 'آني' يجيب عن أسئلة القضاة، وهو يتصبب عرقاً ..
 sunny 
مصر علمت العالم الوسطية في كل شيء، فالكرم وسط ما بين الإسراف والبخل، والشجاعة وسط بين الجبن والتهور، لذا كان إسلام مصر مختلفاً عن إسلام الدول الأخرى، كذلك مسيحية مصر أيضاً.


 cheers


حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!  Fff
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mary love
عضو ملكى
عضو ملكى
mary love

انثى
عدد المساهمات : 277
تاريخ الميلاد : 29/08/1982
تاريخ التسجيل : 16/08/2014
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : كوافير
المزاج .......

حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!    حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!  21623810السبت 23 أغسطس - 0:30

[size=32]بارك الله فيك وجزاك كل الخير[/size]

حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!  8b46704dfe4296b24db51cf67fdcf762
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حصريا" فقط على فراشة الآحلام وسيم السيسى فى كتاب «مصر علمت العالم»: توم وجيرى اختراع مصري!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فراشة الأحلام :: منتدى الفيديو والصور :: صور سياحيه-
انتقل الى: