فراشة الأحلام
 رجيم الموز ..ما مدى فعاليته؟  3651769270

انه لشرف كبير تكرمكم وزيارتكم
لنا نتمنى ان نكون عند حسن رضائكم وان شاء الله ستجدون كل ما تصبوا له نفسكم وتتمناه
وهاهي ايدينا نمدها لكم وندعوكم للانضمام الينا لتصبحوا من افرد اسرتنا المتواضعه وتنيرونا بي مواضيعكم وردودكم النيره بكم نفيد ومنكم نستفيد
هنا في فراشة الآحلام نلتقي و الى الافق نرتقي



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

  رجيم الموز ..ما مدى فعاليته؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمينه شافعى
مراقبه عامه
مراقبه عامه
أمينه شافعى

انثى
عدد المساهمات : 98
تاريخ الميلاد : 19/12/1984
تاريخ التسجيل : 03/12/2013
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبه
المزاج عادى

 رجيم الموز ..ما مدى فعاليته؟  Empty
مُساهمةموضوع: رجيم الموز ..ما مدى فعاليته؟     رجيم الموز ..ما مدى فعاليته؟  21623810السبت 6 سبتمبر - 0:17

رجيم الموز ..ما مدى فعاليته؟
مثلما اشتهر رجيم التمر والماء ، اشتهر رجيم الموز والماء ، فما الفرق في هذا الرجيم ، وما فائدته المرجوة وما مدى سلبيته، نقدم لكم في هذا المقال كل ما يجب أن تعرفوه عن رجيم الموز .


نشرت من ويب طب - الاثنين , 24 فبراير 2014
رجيم الموز هو رجيم اشتهر في اليابان منذ عام 2008، حتى ويقال بانه  تسبب انذاك بفقدان الموز من الاسواق لكثرة استهلاكه، وعادة ما استخدم الموز في الحميات جنبا لجنب مع الماء او مع الحليب وكان يعطي نتائج سريعة وفورية للمعظم في خسارة الوزن، ولكن من المعروف بان هذا الرجيم غير علمي وغير صحي وله العديد من النتائج السلبية على الصحة.
 رجيم الموز ..ما مدى فعاليته؟  Tbl_articles_article_14115_399
قد يلجا العديد ممن يبحثون عن الحلول السريعة لمشكلة زيادة الوزن والسمنة لتجريب رجيم الموز، فهو رجيم سهل المتابعة ويمنح فقدان الوزن السريع عند المعظم، الا انه فقدان مؤقت وغير صحي. ويدعي من اسس حمية الموز انه اذا شرب الماء على درجة حرارة الغرفة واكل الموز معه الموز، فيمكن من فقدان الوزن بغض النظر عن ما تاكله لبقية اليوم. فما مدى صحة هذا الاعتقاد؟!
للموز فوائد عديدة فهو يعمل على تحسين الهضم وتسهيله، ووجد ان بعض الانزيمات التي توجد في الموز يمكنها التاثير على التمثيل الغذائي وعمليات الايض في الجسم وتعزيزها وخاصة بانه عند تناوله اثبت العلماء بانه يساعد على افراز هرمون الكوليستوكنين والذي يساعد على الاحساس بالشبع. بالاضافة الى ذلك فالموز يحتوي على نسبة عالية من الالياف والتي تساعد على ملىء المعدة وزيادة الشعور بالشبع، والالياف التي يحتويها هي من النوع القابل للذوبان مثل البكتين (Pectin)، حيث ان استهلاك 100 جرام من الموز يمد الانسان بما يقارب 7% من نسبة الالياف التي ينصح بتناولها يوميا (RDA - Recommended Dietary Allowance)، وبهذا يكون سببا في تسهيل حركة الامعاء والوقاية من المشاكل الهضمية مثل الامساك والعديد من الامراض المزمنة.
وهو مشهور بغناه بالبوتاسيوم واحتواءه على 15 جرام تقريبا من النشويات في الحصة الواحدة من موزة صغيرة الحجم. الا انه تقريبا لا يحتوي على البروتينات والدهون ويعتبر مصدرا فقيرا للعديد من المواد الغذائية الاخرى. ومن المعروف ان هناك العديد من الاطعمة الاخرى والتي قد تكون عالية بالالياف وقليلة السعرات وغنية بالبروتين والمعادن الاخرى كالبقوليات والبذور وغيرها، وقد تكون خيار افضل من الموز لو تم ادخالها بنظام غذائي متوازن.
 
اليكم الجدول التالي والذي يبين النظام المخطط لرجيم الموز والذي يقال بانه يساعد على خسارة 3 كيلو في 3 ايام، وهو نظام يعتمد 3 ايام في الشهر لا غير وبالاعتماد والتركيز على الموز كاساس للرجيم:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنثى برائحة الورد
عضو مشارك
عضو مشارك
أنثى برائحة الورد

انثى
عدد المساهمات : 93
تاريخ الميلاد : 15/01/1982
تاريخ التسجيل : 29/11/2014
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : ...
المزاج رومانسيه

 رجيم الموز ..ما مدى فعاليته؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رجيم الموز ..ما مدى فعاليته؟     رجيم الموز ..ما مدى فعاليته؟  21623810السبت 27 ديسمبر - 22:12

يسلموووووووووووووووو


 رجيم الموز ..ما مدى فعاليته؟  Img_1374598285_819
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رجيم الموز ..ما مدى فعاليته؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فراشة الأحلام :: المنتدى الطبى العام :: الريجيم والأنظمة الغذائية-
انتقل الى: