فراشة الأحلام
 تعرف على منافسي برشلونة في الدوري الكتالوني. 3651769270

انه لشرف كبير تكرمكم وزيارتكم
لنا نتمنى ان نكون عند حسن رضائكم وان شاء الله ستجدون كل ما تصبوا له نفسكم وتتمناه
وهاهي ايدينا نمدها لكم وندعوكم للانضمام الينا لتصبحوا من افرد اسرتنا المتواضعه وتنيرونا بي مواضيعكم وردودكم النيره بكم نفيد ومنكم نستفيد
هنا في فراشة الآحلام نلتقي و الى الافق نرتقي



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

  تعرف على منافسي برشلونة في الدوري الكتالوني.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لحن الرحيل
الكاتب المميز
الكاتب المميز
لحن الرحيل

ذكر
عدد المساهمات : 44
تاريخ الميلاد : 05/08/1987
تاريخ التسجيل : 23/10/2013

 تعرف على منافسي برشلونة في الدوري الكتالوني. Empty
مُساهمةموضوع: تعرف على منافسي برشلونة في الدوري الكتالوني.    تعرف على منافسي برشلونة في الدوري الكتالوني. 21623810الأربعاء 22 أكتوبر - 23:08

تزايد الحديث في الآونة الأخيرة حول احتمالية انفصال نادي برشلونة عن بطولة الدوري الإسباني مع قرب موعد الاستفتاء المزعوم حول استقلال إقليم كتالونيا عن الدولة الإسبانية، مما يلزم البرسا بالانتقال لبطولة أخرى أو تشكيل بطولة جديدة خاصة بالإقليم.


وفي حال انفصال كتالونيا، فإن وجود برشلونة في الليجا سيكون مخالفا للقوانين الرياضية في إسبانيا، ومع تقلص فرص اللعب في الدوري الفرنسي كما أشيع مسبقا، فإن الحل الأقرب للواقع هو إطلاق بطولة خاصة بالدوري الكتالوني.


ويعد نادي إسبانيول هو الأشهر في كتالونيا بعد برشلونة، وكلاهما ينتمي لدوري الدرجة الأولى في إسبانيا، أما باقي أندية كتالونيا فهي موزعة بين الدرجة الثانية والثالثة والرابعة، مما ينذر بأن بطولة للدوري الكتالوني ستكون هزلية، وأن برشلونة سيحقق أرقاما قياسية في عدد الانتصارات والأهداف التي سيسجلها.


وتبرز فجوة واضحة وضخمة بين برشلونة وأقرب منافسيه إسبانيول في القوة الاقتصادية ومستوى اللاعبين، وذلك رغم أن الدربي الذي يجمعهما سنويا في كامب نو أو كورنيلا البرات يشهد ندية قوية وتقاربا في الأداء الحماسي على أرض الملعب.


وستضم بطولة الدوري الكتالوني المحتملة إجمالي 18 فريقا، من بينها الثلاثي "جيرونا" و"ياجوستيرا" و"ساباديل"، وجميعهم ينتمون لدوري الدرجة الثانية حاليا في إسبانيا (ليجا أديلانتي)، لكن مستواهم لم يشفع لهم للصعود لليجا، ليكتفوا بخوض الأدوار الأولى في بطولة كأس الملك والخروج من المنافسة مبكرا.


وسيكون القوام الأساسي للبطولة معتمدا على أندية الدرجة الثالثة في إسبانيا (8 أندية) وهي ناستيك دي تارّاجونا، لييدا، بادالونا، ريوس، كورنيلا، سانت أندريو، لأوسبيتاليت، أولوت.


كما سيتم استدعاء 4 أندية من الدرجة الرابعة (تيرثيرا) هم: أوروبا ، تيريسا، بالاموس، فيجيريس، بينما تكتمل البطولة بفريق جرامانيت الذي يلعب في دورة الهواة بإقليم كتالونيا.


ويعد نادي بالاموس (بالدرجة الرابعة حاليا) هو الأقدم من حيث تاريخ التأسيس في كتالونيا، حيث تأسس عام 1898 قبل عام واحد من تأسيس نادي برشلونة، أما أحدث الأندية عمرا فهو نادي لييدا (بالدرجة الثالثة) الذي أنشئ في 2011.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف على منافسي برشلونة في الدوري الكتالوني.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فراشة الأحلام :: المنتدى الرياضى :: أخبار الرياضة العالمية-
انتقل الى: