فراشة الأحلام
   س&ج قراءة للثانوية العامة رووووعه... بالنجاح 3651769270

انه لشرف كبير تكرمكم وزيارتكم
لنا نتمنى ان نكون عند حسن رضائكم وان شاء الله ستجدون كل ما تصبوا له نفسكم وتتمناه
وهاهي ايدينا نمدها لكم وندعوكم للانضمام الينا لتصبحوا من افرد اسرتنا المتواضعه وتنيرونا بي مواضيعكم وردودكم النيره بكم نفيد ومنكم نستفيد
هنا في فراشة الآحلام نلتقي و الى الافق نرتقي
فراشة الأحلام
   س&ج قراءة للثانوية العامة رووووعه... بالنجاح 3651769270

انه لشرف كبير تكرمكم وزيارتكم
لنا نتمنى ان نكون عند حسن رضائكم وان شاء الله ستجدون كل ما تصبوا له نفسكم وتتمناه
وهاهي ايدينا نمدها لكم وندعوكم للانضمام الينا لتصبحوا من افرد اسرتنا المتواضعه وتنيرونا بي مواضيعكم وردودكم النيره بكم نفيد ومنكم نستفيد
هنا في فراشة الآحلام نلتقي و الى الافق نرتقي
فراشة الأحلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  س&ج قراءة للثانوية العامة رووووعه... بالنجاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دموع الآميره عهد
نجوم المنتدى
نجوم المنتدى
دموع الآميره عهد


انثى
عدد المساهمات : 340
تاريخ الميلاد : 25/08/1972
تاريخ التسجيل : 24/12/2014
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أميرة مملكة الآحلام
المزاج حزين

   س&ج قراءة للثانوية العامة رووووعه... بالنجاح Empty
مُساهمةموضوع: س&ج قراءة للثانوية العامة رووووعه... بالنجاح      س&ج قراءة للثانوية العامة رووووعه... بالنجاح 21623810الثلاثاء 12 مايو - 1:40

س1: يسمو الإسلام بالفرد اجتماعيا و عقليا و روحيا – وضح ذلك .
ج: روحيا : حرره من الشرك و عبادة القوى الطبيعية و أسقط عن كاهله نير الخرافات .
عقليا : دعاه إلى استخدام عقله في معرفة قوانين الكون وفي تعميره .
اجتماعيا : هيأه لحياة اجتماعية عادلة تقوم على البر و التعاون .
س2: ما دلائل تكريم الله للإنسان و تفضيله على سائر المخلوقات ؟
ج: 1- خلقه و سواه و عدله و ركبه في أحسن صورة .
2- وهبه الخواص الذهنية .
3- جعله خليفته في الأرض .
س3: لماذا لم يحرم الإسلام الرق ؟
ج: 1- للحفاظ على الملكية و المال الخاص .
2- ليتبع منهج التدرج في التشريع .
س4: ما الوسائل التي شرعها الإسلام لتحرير العبيد ؟
ج : 1- جعل تحرير العبيد مكفرا للذنوب .
2- جعل للعبد الحق في مكاتبة مولاه .
3- حرم بيع الأمة إذا استولدها مولاها .
س5: ما موقف الإسلام من حرية العقيدة ؟
ج: ضمن الإسلام حرية العقيدة و عدم إكراه الناس على الدخول فيه بل يختارون لأنفسهم ما يريدون {لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ}
س6: ما الدليل على أن الإسلام دين سلام للبشرية ؟
ج: 1- تحية الإسلام هي ( السلام عليكم )
2- دعا إلى السلام{ وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ }
3- أمر المسلمين بقتال من يقاتلهم فقط و عدم الاعتداء .
س7:كيف كانت معاملة الرسول و الخلفاء للأمم المغلوبة ؟ و ما الدليل على ذلك ؟
ج: كانت تقوم على البر و العطف و التسامح الديني .
الدليل على ذلك : 1- معاملة الرسول  لنصارى نجران ألا تمس كنائسهم و أن نترك لهم حرية ممارسة عبادتهم .
2- معاملة الخلفاء الراشدين مثل عمر بن الخطاب لأهل بيت المقدس و إعطائهم ( العهدة العمرية )
س8: الإسلام لم ينتشر بالسيف ، فكيف فتحت البلاد شرقا و غربا ؟
ج: فتحت البلاد شرقا و غربا بتعاليم الإسلام السمحة التي كفلت للناس حريتهم .



س1: اذكر المفهوم الخاطئ و المفهوم الصحيح للعلم في الإسلام ؟
ج: المفهوم الخاطئ : أن العلم في الإسلام هو العلم بآدابه و أحكامه و علومه الدينية فقط .
المفهوم الصحيح : هو أن العلم في الإسلام كل علم يزيد الجهل سواء كان ديني أو دنيوي .
س2: ما الدليل على أن العلم في الإسلام غير محدود بحد معين ؟
ج: قول الرسول  ( أنتم أعلم بشئون دنياكم ) و هذا القول يفتح الباب واسعا أمام العقل البشري ليستنبط من أنواع العلوم ما لا حصر له .
س3: لماذا كان الرسول  كثير المشاورة لأصحابه مع أنه أكمل الناس عقلا ؟
ج: 1- لأن علوم الخلق غير متناهية .
2- لأنه قد يخطر على بال أحدهم ما لا يخطر على باله .
3- ليتخذونها قاعدة شرعية من بعده .
س4: هل هناك حد لما يمكن أن يستنبطه العقل البشري من أنواع العلوم و المعارف ؟ و لماذا ؟
ج: لا : لأن مصالح الناس كثيرة و متشعبة و متغيرة من زمان إلى آخر ومن مكان إلى آخر .
س5: لماذا اعتبر الفقهاء الصناعات من فروض الكفاية ؟ و ما واجب ولي الأمر ؟
ج: لأنها تقوم على العلم المادي و نقصها يسبب حرجا للمسلمين .
واجب ولي الأمر أن يوفر الصناعات اللازمة للمسلمين و إن لم يفعل ذلك يكون آثما .
س6: ما العلوم التي اعتبرها الإمام الغزالي فرض كفاية ؟ و لماذا ؟
ج: 1- علم الطب : لأنه ضروري للأبدان .
2- علم الحساب : لأنه ضروري في قسمة المواريث و الوصايا .
س7: هل هناك تعارض بين العلم و الدين في الإسلام ؟
ج: ذ – لأن العلم في الإسلام هو أي علم يدفع الجهل سواء من العلوم الدينية أو الدنيوية .
س8: ما مجالات البحث العلمي المعاصر ؟ و كيف يؤدي إلى الإيمان الكامل ؟
ج: 1- العالم الأكبر ( الكون )
2- العالم الأصغر ( النفس البشرية )
و بالبحث في الكون و في النفس نكتشف قوانين الخلق و نعرف الخالق فيؤدي إلى الإيمان الكامل بالله .



س1: كيف نتحكم في معدل النمو السكاني ؟
ج: عن طريق 1- المواليد 2- الوفيات 3- الهجرة من الدولة أو إليها .
س2 : عرف الهجرة المقننة ؟
ج: هي الهجرة التي تحكمها القوانين تحدد عدد المهاجرين و تخصصاتهم و أعمالهم و مدة بقائهم في البلاد .
س3: ما طرق تقليل معدلات المواليد ؟ و ما الطريقة الفضلى للتطبيق ؟
ج: 1- التنمية الاقتصادية 2- تخطيط ( تنظيم ) الأسرة
و الطريقة الفضلى استخدامها معا و في نفس الوقت .
س4: ما الفكرة الأساسية لنموذج التحول السكاني ؟
ج: الفكرة الأساسية هي : تتبع معدلات الهبوط في المواليد و الوفيات لدول غرب أوروبا المتقدمة صناعيا و الذي نتج عنه هبوط النمو السكاني .
س5: اذكر مراحل التحول السكاني من النمو إلى الهبوط و سمات كل مرحلة ؟
1- مرحلة ما قبل التصنيع : = نمو سكاني ضئيل

2- مرحلة التحول : = نمو سكاني كبير

3- مرحلة التصنيع : = نمو سكاني بطئ

4- مرحلة ما بعد التصنيع : = نمو سكاني بطئ جدا
س6: لماذا تحسد الدول النامية ألمانيا ؟ و ما سبب قلق ألمانيا و خوفها ؟
ج: تحسد الدول النامية ألمانيا بسبب ازدياد دخل الفرد فيها تلقائيا بسبب تناقص عدد السكان فيها
سبب قلق ألمانيا : 1- خوفها من انقراض الجنس الألماني .
2- عدم قدرتها على المحافظة على النمو الاقتصادي و دفع الضرائب .
س7: أين تقع الدول النامية في مراحل النمو السكاني ؟
ج: تقع في مرحلة التحول التي تتميز بارتفاع معدل المواليد و انخفاض معدل الوفيات و نمو سكاني كبير جدا .
س8: الدول النامية غير قادرة على إحداث تنمية اقتصادية فلماذا ؟ و ما الخيار أمامها ؟
بسبب 1- أنها مثقلة بأعباء الديون 2- تواجه منافسة شرسة في الأسواق العالمية
3- ارتفاع أسعار الطاقة اللازمة للتنمية الاقتصادية .
الخيار الوحيد : برامج تخطيط ( تنظيم ) الأسرة .



س1: متى و أين ولد العقاد ؟ و ما صفات والديه ؟
ج: ولد في يوم 28 يونيو سنة 1889 م في أسوان
صفات والديه : 1- أمه : الذكاء – حبها للنظافة .
2- أبوه : الرزانة – الذكاء – الجد في العمل
س2: كيف يلتقى الماضي مع الحاضر في أسوان ؟
الماضي : يتمثل في المتاحف و المعابد و البيوت القديمة و المرأة الأسوانية المحجبة .
الحاضر : يتمثل في السياح و الفتاة الباريسية و السيدة الإنجليزية بما فيهما من مدنية و تحرر .
س3 : ما فضل أسوان على العقاد ؟
1- كانت مليئة بالمكتبات و كان العقاد يقرأ في كتبها .
2- كان يندس بين السائحين و يتحدث إليهم ليمرن نفسه على الكلام بالإنجليزية .
3- جالس صفوة الأجانب و استفاد منهم .
س4: حياة العقاد سلسلة من الكفاح بجميع أنواعه – اشرح ذلك .
1- كفاح أدبي : حيث يقضى الليل يقرأ على فتيلة المصباح .
2- كفاح مادي : حيث يقضى النهار على وجبة واحدة .
3- كفاح سياسي : حيث كافح الزمن و الأحداث و السلطان في عهود كثيرة .
و تعقبه الاستعمار و السلطان و أخرجوه من بلده أسوان و اضطهدته الملكية و أودعته السجن .
س5: ما معنى أن العقاد عاش بسن قلمه و من سن قلمه ؟
ج: بسن قلمه : أي أن كتاباته كانت هي سلاحه الوحيد في الحياة .
من سن قلمه : أي أن كتاباته هي مصدر رزقه لأنه لم يستمر في وظيفة .
س6: ما أهم الوظائف التي عمل بها العقاد ؟ و ما سبب تركه لها ؟
ج: 1- عمل بالأوقاف : تركها لأن حافظ عرض عليه العمل في جريدة المؤيد .
2- عمل بصحيفة المؤيد : و تركها و استقال منها لسمة كرامه في نظره .
س7: العقاد رجل عصامي فما ركائز عصاميته ؟ و ما اللغات التي يعرفها ؟
ج : اعتمد على الفطرة و الموهبة و التجربة و الطموح .
اللغات التي يعرفها هي : 1- يجيد الإنجليزية إجادة تامة
2- يفهم الإيطالية و الأسبانية بقدر شبههما بالإنجليزية
3- يعرف الفرنسية لماما قليلا .
س8: ما فنون المعرفة التي كان يقرأها العقاد ؟ و من الذي يحبهم من الكتاب و الشعراء ؟
ج: 1- الشعر عربيا أو أجنبيا 2- البحث فيما وراء الطبيعة و العلوم .
و يحب من الكتاب ( ابن المقفع و الأصفهاني ) و من الشعراء (ابن الرومي )
س9: ما خصائص أسلوب العقاد ؟ و ما رأيه في السجع ؟
1- أسلوبه منطقي 2- أسلوب علمي 3- يميل إلى الإيقاع 4- يفضل المعنى على اللفظ
رأيه في السجع أنه ينبه الذهن للمعاني و يشبه اللحن للكلمات و يعطيها قوة .
س10 : علل : الصحافة لم تجن على العقاد كما جنت على غيره .
ج: لأن العقاد ظل محتفظا بأسلوبه و لم يغيره و سبب ذلك اعتزازه بذاته .


   س&ج قراءة للثانوية العامة رووووعه... بالنجاح Khlgy1431374946741

   س&ج قراءة للثانوية العامة رووووعه... بالنجاح Enchanted_forest-1280x800
rabbit إبتسامة وراءها ألف دمعة rabbit
rabbit لاتحسبون ضحكاتي بينكم فرحا فالطير يرقص وهو مذبوح من الألم rabbit
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع الآميره عهد
نجوم المنتدى
نجوم المنتدى
دموع الآميره عهد


انثى
عدد المساهمات : 340
تاريخ الميلاد : 25/08/1972
تاريخ التسجيل : 24/12/2014
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أميرة مملكة الآحلام
المزاج حزين

   س&ج قراءة للثانوية العامة رووووعه... بالنجاح Empty
مُساهمةموضوع: رد: س&ج قراءة للثانوية العامة رووووعه... بالنجاح      س&ج قراءة للثانوية العامة رووووعه... بالنجاح 21623810الثلاثاء 12 مايو - 1:42


س1: تكلم عن مكانة القدس الدينية ؟ و الأسماء التي أطلقت عليها ؟
ج: هي تجلي عين موسى و مهوى قلب عيسى و مسرى و معراج نبينا محمد و قبلة الإسلام الأولى و معبد الشرق و الغرب و رمز وحدة دين الله ودرة متألقة في تاريخ العرب و المسلمين .
الأسماء التي أطلقت عليها هي ( القدس – أورشاليم – دارالسلام – مدينة العدل – يبوس – إيلياء .
س2: لليهود أكاذيب حول القدس وضحها و بين ماذا فعلوا لتأكيد ذلك ؟
ج: الأكاذيب : أنهم شيدوا مدينة القدس من ثلاثة آلاف عام .
لتأكيد ذلك : يقيمون الاحتفالات في كل أنحاء العالم بمناسبة مرور ثلاثة آلاف عام على إنشائهم لها .
س3: القدس عربية لحما و دما – ما الدليل على ذلك ؟
ج: 1- أن العرب الكنعانيين أنشأوها منذ أربعة آلاف سنة قبل الميلاد .
2- أن كلمة كنعان تعنى خشونة الأرض و من ثم صلابة أهلها .
3- تفرع عن الكنعانيين بطون عدة مثل ( العموريين – اليوبوسيين – الأراميين – الفينيقيين )
س4: لماذا رفض الخليفة عمر بن الخطاب الصلاة داخل كنيسة القيامة ؟
ج: حتى لا يتخذها المسلمون مسجدا من بعده .
س5: لمصر دور كبير في إعمار القدس قديما – وضح ذلك .
ج: لأن الخليفة الأموي عبدالملك بن مروان خصص خراج مصر سبع سنوات لبناء المسجد الأقصى .
س6: ما الدليل على تسامح الإسلام و احترامه للديانات السماوية ؟
ج: الدليل : 1- عدم توقف رحلات الحجاج المسيحيون للقدس مع وجود الإسلام .
2- أن غير المسلمين عاشوا في أمن و سلام مع المسلمين لقرون عديدة .
س7: كانت للحروب الصليبية فائدة للمسلمين – وضح ذلك ؟
ج: لأنها أحيت فكرة الجهاد الإسلامي للقاء على الوجود الصليبي في بلاد الشام .
س8: ما وسائل نور الدين محمود لتحرير القدس ؟ و ما خطته ؟
ج: وسائله : 1- توحيد الجبهة الإسلامية 2-القضاء على الخلافة الفاطمية
3- إعادة مصر للخلافة العباسية
خطته : 1- الاستيلاء على دمشق
2- الاستيلاء على مصر بفضل ( أسد الدين شيركوه ) و صلاح الدين
س9: تكلم عن دور صلاح الدين الأيوبي في تحرير بلاد الشام و القدس من أيدي الصليبيين ؟
1- انتصر على الصليبيين في حطين سنة 1178م .
2- فتح المدن الصليبية واحدة بعد الأخرى .
3- اتجه إلى المدن الساحلية قبل القدس ليحرم الصليبيين من الإمدادات التي تأتيهم من أوروبا .
4- في يوم الجمعة الرابع من شعبان سنة 583هـ دخل القدس وصلى في المسجد الأقصى .
س10: من أول خطيب للجمعة في الأقصى بعد الفتح ؟ و ماذا تضمنت خطبته ؟
ج: أول خطيب هو ( محي بن زكي الدين )
و تضمنت خطبته الإشادة بالمسجد الأقصى و مكانته و بالجنود الأبطال الذين حققوا النصر .



س1: ما النظام القديم الذي استخدمه العرب في الحساب ؟ و ماذا يعني ؟
ج: استخدموا نظام ( حساب الجمل )
و هو نظام تأخذ فيه الحروف العربية أرقاما تبدأ من الواحد الصحيح ( أبجد هوز حطي كلمن )
س2: من مخترع الأرقام العربية الأصيلة ؟ و ما اسم الكتاب الذي أوردها فيه ؟ و متى ؟
ج: محمد بن موسى الخوارزمي - الجبر و المقابلة - عام 204 هجرية
س3: ما عناصر منظومة الرقم العربي ؟
1) الاقتصار على عشرة أشكال
2) استحداث نظام الحانات
3) الاتجاه لزيادة القيمة من اليمين
س4: قارن بين الأرقام العربية الأصيلة و الأرقام الغربية ؟
الأرقام العربية الأصيلة الأرقام الغربية
1- نشأت في بلاد العرب سنة 204هـ
2- جزء من نسيج لغتنا و متجانسة معها تماما
3- وليدة مضادة واحدة هي الحضارة العربية 1- نشأت في بلاد الأندلس بعد ظهور الأرقام العربية بـ ثلاثة قرون و نصف
2- غير متجانسة بصورة مقبولة من لغتنا العربية
3- وليدة حضارات متعددة
س5: ما الذي أثبتته دراسات قياس درجة انتماء الأرقام العربية الأصيلة و الأرقام الغربية مع حروف اللغة العربية و الهندية و اللاتينية ؟
ج: 1- أثبتت أن الأرقام العربية الأصيلة تنتمى بالكامل إلى حروف اللغة العربية فقط .
2- أثبتت أن الأرقام الغربية تنتمي جزئيا لحروف اللغة العربية و حروف اللغة اللاتينية .
س6: يدعى البعض أن الأرقام العربية ذات أصل هندي كيف ترد عليهم ؟
ج: 1- المخطوطات تثبت الأصل العربي للأرقام .
2- الدراسات الحاسوبية أبطلت كذب الأصل الهندي للأرقام العربية
3- المستشرقون يطلقون على منظومة الأرقام الغربية لفظ ( عربية )
س7: لماذا يطلق المستشرقون على الأرقام المستخدمة في العالم لفظ ( العربية ) ؟
ج: 1- اعترافا بجغرافية المنشأ في بلاد العرب .
2- لأنها تتبع عناصر منظومة الرقم العربي .
س8: لماذا دعت مجامع اللغة العربية إلى ضرورة التمسك بالأرقام العربية الأصيلة ؟
ج: 1- لأن فيه حفاظا على اللغة العربية ذاتها و على التراث العربي و على هويتنا العربية .



س1: ما الأسلوب الذي يعترض عليه الكاتب في كتابة القصة القصيرة ؟ و لماذا ؟
ج: الأسلوب هو أسلوب السرد أو طريقة السرد
عيوبه : 1- ينتج عنه كان كثيرة
2- يتحول معه القارئ إلى دجاجة لها كأكأة .
3- ينتج عنه كبكبة التتابع الزمني .
س2: هل سبب اعتراض الكاتب على طريقة السرد هو التعقيد اللفظي ؟ و ماذا يقصد بالتعقيد اللفظي ؟
ج: لا و التعقيد اللفظي هو أن تتجمع الألفاظ الغامضة بجوار بعضها فيصعب معها فهم المعنى .
س3: ما الأسلوب الذي يقترحه الكاتب عند كتابة القصة ؟
ج: الأسلوب الذي يقترحه هو أسلوب صاحب السفيرة عزيزة ( و هو أن نستخدم الفعل الماضي في بداية الكلام عن الحدث فبدلا من ) كان محمد أفندي يسير – نقول – سار محمد أفندي
س4: مم خوفوا الكاتب قديما ؟ و ماذا قالوا له ؟ و ما تعليقه على ذلك ؟
ج : 1- خوفوه من التعقيد اللفظي .
2- قالوا له أن المعاني ملقاة في الطريق أما الألفاظ موجودة في أصداف .
3- تعليقه على ذلك : أنه يسير في الطرقات منذ أيام المدارس و لم يعثر على أي معنى بل إن الألفاظ هي كثيرة .
س5: لماذا كان الخوف قديما من التعقيد اللفظي ؟ و لماذا تغير عندما كبر الكاتب ؟
ج: قديما لأن الاهتمام بالألفاظ كان على حساب المعنى
و عندما كبر الكاتب قل خوفه من التعقيد اللفظي لأن الاهتمام كان بالمعنى .
س6: ما المقصود بأسلوب الموال ؟ وما موقف كتاب القصة منه ؟ و ما نتيجته ؟
ج: هو أسلوب يتقدم فيه الفاعل على الفعل .
موقف الكتاب : أنهم حاولوا تقليده .
نتيجة ذلك :لم تتضح ولم تستقر


س1: عرف اليوجينيا ؟ و من صائغ المصطلح ؟ و ما دافعه ؟
ج: اليوجينيا : هي علم تحسين الإنسان عن طريق منح السلالات الأكثر صلاحية فرصة أفضل للتكاثر مقارنة بالسلالات الأقل صلاحية .
- صائغ المصطلح : هو فرانسيس جالتون عام 1883م
دافعه : أنه رأى أن التطور الصحيح للجس البشري قد انحرف
س2: ما الفرق بين جوهر التطور و جوهر اليوجينيا ؟
جوهر التطور : هو الانتخاب الطبيعي للجنس البشري
جوهر اليوجينيا : أن نستبدل بالانتخاب الطبيعي انتخابا اصطناعيا
س3: ما الفرض المستتر لليوجينيا ؟
ج: هو أن هناك من البشر من هم أفضل من غيرهم و يستحقون أن ينجبوا أكثر و أن تزيد نسبتهم في الأجيال القادمة .
س4: كيف يتحقق الفرض المستتر لليوجينيا ؟
ج: عن طريق 1- اليوجينيا الإيجابية : زيادة نسل من يستحقون
2- اليوجينيا السلبية : تقليل نسل من لا يستحقون
س5: ما الهدف الاجتماعي لليوجينيا ؟
ج: الهدف هو : تغلب الإنسان على تطوره الطبيعي حتى يتغلب على المشكلات و يصبح الكون طوع بنانه ( رهن إشارته )
س6: متى ذاعت و انتشرت حركة اليوجينيا ؟ و ما موقف العلماء و المفكرين منها ؟
ج: ذاعت في أوائل القرن العشرين في أوروبا و أمريكا .
موقف العلماء و المفكرين تعاطفوا معها و دافعوا عنها و أكدوا أن الناس لم يخلقوا سواسية .
س7: ما موقف الناس من اليوجينيا ؟
ج: معظمهم لم يسمعوا عنها و من سمعوا عنها اعتقدوا أنها انتهت بهزيمة هتلر عام 1945م
س8: من الأصلح الذي يستحق البقاء من وجهة نظر اليوجينيين – الاجتماعيين – دارون ؟
ج: 1- اليوجينيين : هو المتميز في الذكاء و الثراء و الأخلاق .
2- الاجتماعيين : الفقراء لا يستحقون الحياة و يجب ألا نشجع على بقاءهم
3- دارون : هو الذي يترك نسلا أكثر
س9: ما موقف اليوجينيا من النمو السكاني – التعليم – السكان في العالم الثالث ؟
1- النمو السكاني : اليوجينيا ضد النمو السكاني
2- التعليم : ضد تعليم الجماهير و أن التعليم يجب أن يكون للصفوة فقط
3- سكان العالم الثالث : غيرت نمط الحياة و الثقافة لسكان العالم الثالث
س10: ما الذي ساعد على عودة اليوجينيا في العصر الحديث ؟
ج: 1- دخولنا عصر الهندسة الوراثية .
2- تزايد الأبحاث التي تربط الجينات بالصفات السلوكية و بالذكاء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


   س&ج قراءة للثانوية العامة رووووعه... بالنجاح Khlgy1431374946741

   س&ج قراءة للثانوية العامة رووووعه... بالنجاح Enchanted_forest-1280x800
rabbit إبتسامة وراءها ألف دمعة rabbit
rabbit لاتحسبون ضحكاتي بينكم فرحا فالطير يرقص وهو مذبوح من الألم rabbit
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
س&ج قراءة للثانوية العامة رووووعه... بالنجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  القراءة كاملة س&ج للثانوية العامة.. بالنجاح
»  امتحانات اقتصاد .. للثانوية العامة
»  بلاغة وقراءة ثانوية عامة رووووعه.. بالنجاح
»  مذكرة قراءة روووعه ثانوية عامة..بالنجاح
»  أسئلة قراءة اختبر نفسك ثانوية عامة.. بالنجاح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فراشة الأحلام :: المناهج الدراسية المرحلة الثانوية :: الصف الثالث الثانوى :: للغة العربية ثانوية عامة :: القراءة والقصة ثانوية عامة-
انتقل الى: