فراشة الأحلام
القراءة المبكرة مؤشر لذكاء الطفل في المستقبل 3651769270

انه لشرف كبير تكرمكم وزيارتكم
لنا نتمنى ان نكون عند حسن رضائكم وان شاء الله ستجدون كل ما تصبوا له نفسكم وتتمناه
وهاهي ايدينا نمدها لكم وندعوكم للانضمام الينا لتصبحوا من افرد اسرتنا المتواضعه وتنيرونا بي مواضيعكم وردودكم النيره بكم نفيد ومنكم نستفيد
هنا في فراشة الآحلام نلتقي و الى الافق نرتقي



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 القراءة المبكرة مؤشر لذكاء الطفل في المستقبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طائر الوادى
أوفياء المنتدى
أوفياء المنتدى
طائر الوادى

ذكر
عدد المساهمات : 61
تاريخ الميلاد : 26/10/1972
تاريخ التسجيل : 12/08/2014
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : رومانسى
المزاج رومانسى

القراءة المبكرة مؤشر لذكاء الطفل في المستقبل Empty
مُساهمةموضوع: القراءة المبكرة مؤشر لذكاء الطفل في المستقبل   القراءة المبكرة مؤشر لذكاء الطفل في المستقبل 21623810السبت 16 أغسطس - 0:38

القراءة المبكرة مؤشر لذكاء الطفل في المستقبل

يحرص الأهالي على تعليم أبنائهم القراءة في مرحلة ما قبل الدراسة، وقد ثبت أن الأطفال القادرين على تعلم مهارة القراءة بشكل جيد لديهم الفرصة في تنمية ذكائهم بشكل اكبر؛ حيث أعلنت دراسة جديدة نُشرت في مجلة "تنمية الطفل" أن تمتع الطفل بمهارات قراءة قوية مؤشر على مستويات ذكاء عالية في مرحلة الشباب والنضج. واقترح باحثون أن فعل القراءة له تأثير سببي على تنمية مزيد من القدرات المعرفية العامة.


وكانت دراسات سابقة قد ربطت القدرة على القراءة مع تحسين الصحة والتعليم والوضع الاجتماعي والاقتصادي والإبداع. ويمكن أن تحسن القراءة بعض هذه العوامل بشكل مباشر، حيث يساعد استخلاص المعلومات من النصوص على اكتساب المؤهلات التعليمية.


لكن تشير النتائج الجديدة إلى أن القراءة نفسها تعزّز الذكاء. وقارن باحثون من جامعتي أدنبرة وكينجز كوليج البريطانيتين نتائج اختبارات القراءة لحوالي 2000 زوج من التوائم المتماثلة الذين تم اختبارهم ضمن دراسة عن التوائم.


تم استخدام التوائم المتماثلة لأنهم متطابقون جينياً، إلى جانب أن تشابه التجارب العائلية يعزل أي اختلاف في الخبرات المشتركة. ووجد الباحثون أن التوائم الذين يسجلون معدلات قراءة أعلى من أشقائهم في وقت مبكر يكونون أفضل في القراءة عندما يكبرون، وأيضاً يتمتعون بمستوى ذكاء أعلى.


ويشير ذلك إلى أن القدرة على القراءة المبكرة لا ترتبط بتحسين المفردات والمعرفة العامة فقط، وإنما تحسين الذكاء العقلي أيضاً. ومن جهته، قال ستيورات رتشي مؤلف الدراسة: "المثير للدهشة في النتائج أن هناك تأثير للقراءة على الذكاء غير اللفظي، فمن الممكن أن تفيد القراءة في تصور الأشخاص والأماكن وحل المشاكل، كما أنها نشاط ينطوي على التركيز، لذلك تعزّز الذكاء العام".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القراءة المبكرة مؤشر لذكاء الطفل في المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فراشة الأحلام :: منتدى الأسرة والطفل :: عالم الطفل-
انتقل الى: